كيفية التخلص من البق

0 113

كيفية التخلص من حشرة البق

1- ابحث عن الاماكن التى تختبئ فيه بق الفراش .

للتخلص من حشرة البق لابد من استخدم كشافا ذو ضوء ساطع للبحث عن حشرة البق، او مخلفاتها الداكنة اللون على اثاث غرفة نومك، او استخدم مجفف شعر ساخن، أو سكينة رفيعة، لتدفعهم خارج اماكن اختبائها او فى الشقوق ابحث ايضا فى الاماكن التالية.

– ابحث خلف رأس السرير

– عند غرز مفرشك، وبين اماكن خياطته، وداخل صندوق النوابض الموجودة تحت المفرش.

– ابحث على طول الشقوق الموجودة بإطارات حوائط غرف النوم.

– ابحث فى قطع الاثاث بجانب السرير وحولها.

– ابحث الاشياء الاخرى بغرفة النوم، بما فى ذلك النوافذ، وغطارات الابواب، والصور، والزخارف البارزة، وقطع الاثاث القريبة من غرفة النوم، ورق الحائط المخلوع، والشقوق الموجودة فى الدهانات، والقواطع، وأكوام الاشياء الغير منظمة.

2- نظف الاماكن التى عادة ما تختبئ بها حشرات البق.

نظف مفروشات السرير جيدا، والملايات، والستائر، والسجاجيد، والملابس، لقتل حشرات البق، غسل الاشياء بماء ساخن، وجففها بإستخدام أعلى درجة سخونة بمجفف الملابس.قم بنقع الملابس الرقيقة فى ماء ساخن مع كمية كبيرة من مسحوق الغسيل لعدة ساعات قبل شطفها.
قم بحك درز وغرز المفارش بفرشاة خشنة للتخلص من بيض حشره البق.

** كيف تمنع دخول بق الفراش الى المنزل ( كيفية التخلص من البق ) :

– لمنع دخول بق الفراش الى المنزل و التخلص من البق هى تجنب دخوله الى البيت عن طريق فحص جميع السلع المستخدمة عن قرب للتحقق من عدم وجود بق الفراش وبيض بق الفراش.

– قبل السفر الى أى مكان قم بتفتيش الغرفة قبل ان تغادر، وخاصتاً الفرش والمراتب واللوحة الرأسية

– الموجودة عند مقدمة السرير. ابحث عن بق الفراش الحى وبيض الفراش والبقع الداكنة . ضع امتعتك على حامل الامتعة بعيداً عن السرير، داخل حوض الاستحمام او داخل كيس من البلاستيك..

– وبعد العودة الى المنزل، إن امكن قم بغسل جميع ملابسك المتسخة بالماء الساخن وجففها باستخدام مجفف يعمل بالهواء الساخن.

– قم بوضع جميع ملابسك النظيفة فى المجفف الذى يعمل بالهواء الساخن. يجب أن يقضى تحميل مجفف

عادى يعمل لمدة تتراوح من 15 الى 20 دقيقة على الاقل على حرارة متوسطة إلى عالية على جميع أطوار حشرة البق

– التجميد قد يقلل من سرعة بق الفراش، ولكنه لا يعد طريقة فعالة لقتل حشرة البق .

كيفية التخلص من البق
كيفية التخلص من البق

البق :

وصف الحشرة:

وصف حشرة البق البالغة يصل طولها إلى حوالي ربع بوصة فى الطول ولونها بنية مائلة للإحمرار جسمها بيضاوي مسطح. الحوريات الغير ناضجة (الحشرة في الطور الانتقالي بين اليرقانة والحشرة الكاملة) تشبه الحشرات البالغة ولكنها تكون أصغر وأفتح لوناً. البق لا يطير ولكنها تستطيع أن تتحرك بسرعة على الأرضيات والجدران والأسقف والأسطح الأخرى.
الإناث تضع بيضها في أماكن منعزلة لتضع ما يصل إلى 5 بيضات في اليوم و200 بيضة خلال فترة حياتها. والبيض يكون دقيقاً، وأبيض اللون وصعب الرؤية بدون تكبير وعند وضع البيض تكون البويضات لزجة مما تسمح لها بالالتصاق ببعضها البعض في تشكيلات.

دورة الحياة حشره البق:
فى دورة حياة بق الفراش يوجد ثلاثة أطوار . البيض والحوراء (او اليفع)والبلوغ. يكون البيض محاطاً بطبقة خارجية تساعده على التعلق بالأشياء وعادةً مايفقص فى غضون ستة إلى 17 يومًا. تبدأ الحوريات المتوالدة عن الفقص فى التغى على الفور. يمكن ان يعيش بق الفراش البالغ لمدة تزيد عن 12 شهرًا على حسب المكان او الظروف البيئية، لأنه قد يصبح غير نشط فى حالة عدم وجود عائل يتغذى عليه.
يتغذى بق الفراش البالغ بصورة اساسية على دم الإنسان الذى يستخدمونه لإنتاج البيض. وتحتاج الحوريات الى الدم لتنمو لتكون بق فراش بالغ. عادة ما يتغذى بق الفراش لمدة تتراوح من 3 الى 15 دقيقة، .يعود الى مخابئه التى عادة ما تكون قريبة من نوم الاشخاص.

————–

للتعرف علي خدمات شركة جنة لايف مكافحة الحشرات من هنا

⬅ شعارنا وهدفنا في شركة جنة لايف↘
✨ #هنخلي_حياتك …. #جنة

✨ صفحة الفيس بوك الرسمية لـ شركة جنة لايف مكافحة الحشرات : www.facebook.com/gannalife

خدماتنا في جميع محافظات جمهورية مصر العربية.

👈اتصل بنا الان 📞
ت : 01000740161 – 01555191113


Leave A Reply

Your email address will not be published.

اضغط هنا للاتصال بنا