مكافحة الحشرات والفئران

0 184

شركة جنة لايف لـ مكافحة الحشرات والفئران بنقدم مقالات نوضح فيها كل ما يتعلق بالآفات المنزلية وطرق مكافحة الحشرات والفئران بصورة ميسرة وبأسلوب علمی مبسط يمكن معه للإنسان غير المتخصص الاستفادة منه والمحافظة على صحته وبيئته .

سلسلة مقالات بعنوان مكافحة الحشرات والفئران :

1. مكافحة الحشرات اسس وقواعد
2. طرق مكافحة الحشرات المنزلية
3. مكافحة الحشرات عن طريق المصائد
4. مكافحة الحشرات الميكانيكية
5. المبيدات الحشرية ومكافحة الحشرات الكيميائية
6. مكافحة الحشرات الكيميائية
7. كيفية استخدام الكيماويات لمكافحة الآفات المنزلية
8. اخطار المبيدات الحشرية وطرق الوقاية والعلاج

 

 

 

إن المحافظة على سلامة ونظافة البيئة تعتبر عاملا أساسيا من أجل حياة وتقدم البشرية ، ومع تطورات معيشة الإنسان لم يعد مفهوم حماية البيئة مفهوما نظريا أو ضربا من ضروب البحث العلمي لقلة من المتخصصين ، بل تعدته لتتقابل مع كل إنسان يتفاعل مع البيئة وتدعوه للمشاركة الايجابية الحماية نفسه والدفاع عن بيئته .

ويتضح دور الإنسان فيما يقوم به في حياته اليومية من سلوكيات تنعكس بعض جوانبها سلبيا على بيئة معيشته الأساسية وهي المنزل ، بالإضافة لما قد يتعرض له من ملوثات خارجية أخرى. وتشكل الآفات الحية جزءا كبيرا من الملوثات المنزلية، ولو قدر لأحد منا وفي أي بقعة من العالم أن يحصي عدد الحشرات المحتمل وجودها في منزله لها له الرقم المتحصل عليه ولوجد أن عليه أن يشحذ فكره و أسلحته لمحاربتها وأقصاءها.

تسبب الحشرات المنزلية الحشرية أو الحيوانية أضرارا بالغة بصحة الإنسان ، فهي تنقل له العديد من الأمراض الخطرة بعضها بشكل وبائي يفتك بأعداد كبيرة من البشر مثل الطاعون والكوليرا والتيفود . ولو نظرنا إلى عدد الأمراض التي تنقلها الآفات للإنسان لوجدنا قائمة طويلة من الحميات وأمراض الجهاز الهضمى وأمراض العيون والأمراض الجلدية والأمراض الخبيثة . وتسبب تلك الأمراض تقليل قدرة الإنسان على العمل والانتاج مما ينعكس على التقدم الحضاري بأكمله.

تلحق الحشرات المنزلية خسائر اقتصادية كبيرة بالمنازل ومحتوياتها حيث تتعرض المواد الغذائية والأخشاب والتحف والملبوسات وغيرهم لأضرار تلك الحشرات ، بل وقد يصل الأمر إلى سقوط المنزل بكامله من جراء الإصابة الشديدة بالنمل الأبيض أو حدوث حرائق مدمرة نتيجة عبث القوارض بالتوصيلات الكهربائية مثلا .

كما توجد مجموعة أخرى من الحشرات المنزلية تفرض وجودها الثقيل عليه وتسبب للانسان القلق والضيق بل والفزع أحيانا مما قد تلحقه به من أضرار نتيجة عضها أو وخزها له مثل الزنابير والعقارب والهاموش.

وتتعرض نباتات الحدائق المنزلية ونباتات الزينة للإصابة بعدة آفات زراعية تقلل من انتاجيتها وتعكس ضررها النفسي والاجتماعي على الإنسان وهو يرى جهوده ومحاولاته لتجميل منزله تتداعى على يد كائنات حية لا يرى معظمها . فضلا عن الآفات الأخرى التي تصيب الحيوانات المستأنسة أو الداجنة بالمنزل مما يؤثر عليها صحيا أو اقتصاديا ، وقد تنقل المسببات المرضية بين الحيوانات والإنسان .
ولهذا فالمنزل يواجه مجموعة من الملوثات الطبيعية الضارة التي تستوجب الإلمام بها كأنواع ذات سلوك وطبيعة متغيرة ومراحل تطور وقدرات تقاوم بها محاولات القضاء عليها .

فهي إذن حرب من أجل الوجود الآمن أو البقاء بين الإنسان والآفة ، ولا يتأتى للإنسان خوض غمارها إلا بإتباع الأساليب العلمية السليمة القائمة على أسس العلاقات البيئية وتطويع طرق المكافحة ووسائلها للاستفادة من معطياتها ونبذ أضرارها الجانبية.

————-

للتعرف علي خدمات شركة جنة لايف مكافحة الحشرات من هنا

⬅ شعارنا وهدفنا في شركة جنة لايف↘
✨ #هنخلي_حياتك …. #جنة

✨ صفحة الفيس بوك الرسمية لـ شركة جنة لايف مكافحة الحشرات : www.facebook.com/gannalife

خدماتنا في جميع محافظات جمهورية مصر العربية.

👈اتصل بنا الان 📞
ت : 01000740161 – 01555191113

Leave A Reply

Your email address will not be published.